توقعات سعر عملة بينانس BNB في 2024

منذ انهيار منصة FTX في نهاية عام 2022، كانت الأنظار متجهة نحو عملة BNB وسط توقعات متشائمة بانهيارها السريع. مع بداية عام 2023، كانت التوقعات تتنبأ بزوال هذه العملة، لكنها تمكنت من الصمود وبناء دعم قوي، مما مكنها من تحدي التوقعات والتحليق عالياً في سماء العملات الرقمية. في هذا المقال، سنستعرض تحليل أداء سعر BNB خلال عام 2023 والنصف الأول من عام 2024، ونقدم توقعاتنا لما قد يحدث لهذه العملة المثيرة للإعجاب في بقية عام 2024.

ما هي عملة بينانس BNB؟

هي عملة رقمية أصلية لمنصة تداول العملات المشفرة بينانس. تم إطلاقها في عام 2017 كرمز ERC-20 على شبكة إيثيريوم، لكنها انتقلت لاحقًا إلى سلسلة بلوكتشين الخاصة بها، سلسلة بينانس الذكية (BSC)، كرمز BEP-20.

مميزات عملة بينانس كوين:

  • خصومات على رسوم التداول: توفر BNB خصومات على رسوم التداول على منصة بينانس، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمتداولين النشطين.
  • حرق العملة: تقوم بينانس بحرق جزء من إجمالي BNB بشكل دوري، مما يُساعد في تقليل العرض وزيادة قيمة العملة.
  • أداة متعددة الاستخدامات: يمكن استخدام BNB في العديد من الخدمات داخل النظام البيئي بينانس، مثل الدفع مقابل السلع والخدمات، والمشاركة في العروض الأولية للعملات (ICOs)، وإجراء الرهانات (staking).
  • إمكانية الوصول إلى سلسلة بينانس الذكية (BSC): تتيح BNB الوصول إلى تطبيقات DeFi، وألعاب blockchain، وغيرها من المشاريع المبنية على BSC.

تحليل سعر BNB في 2023

لتحقيق توقعات دقيقة لسعر BNB في 2024، يجب أولاً تحليل أدائها في 2023 والنصف الأول من 2024. يتضح أن سعر العملة لم يتأثر فقط بالتحليل الفني، بل أيضًا بالأخبار المتعلقة بمنصة بينانس ومؤسسها سي زي. رغم توقعات نهاية BNB في 2023، ارتفعت العملة لتصبح من أفضل العملات في السوق في 2024.

الرسم البياني الشهري

عند تحليل الرسم البياني الشهري، نلاحظ أن قاع العملة تشكل في يونيو 2022. بعد حوالي عام، تم اختبار هذا القاع مرة أخرى، لكن السعر لم يصل إلى أدنى مستوياته، حيث انخفض تحت 200$ بسرعة واستعاد قوته فوق هذا الحاجز. ثم انطلق السعر بقوة ليتجاوز 600$ في 2024، ولم يتعرض لتصحيح قوي كما حدث مع بقية العملات، مما يجعل BNB الأفضل أداءً.

أسباب الأداء الجيد لـ BNB

أداء BNB الجيد يعود لعوامل خارجية متعددة. في نهاية 2022، توقع الخبراء سقوط منصة بينانس بعد انهيار FTX، لكن بينانس صمدت وزادت الثقة فيها. في الربع الأول من 2023، واجهت المنصة مشاكل قانونية عديدة، بما في ذلك إجبارها على التخلص من عملة BUSD وقضايا مرفوعة ضدها وضد مؤسسها سي زي. رغم ذلك، تحسنت الأمور بشكل ملحوظ بعد استقالة سي زي وإطلاق صناديق استثمار بيتكوين في الولايات المتحدة في أكتوبر 2023.

تحليل أداء BNB في 2024

خلال النصف الأول من 2024، كان أداء BNB أفضل من التوقعات، حيث استمرت منصة بينانس في السيطرة على سوق الكريبتو رغم رحيل سي زي وحكم السجن الصادر بحقه. في الرسم البياني الأسبوعي، لم تتعرض العملة سوى لتصحيح بنسبة 25%، مما يعد معجزة مقارنة بأداء العملات الأخرى.

العوامل المؤثرة في سعر BNB

منصة بينانس جذبت الأنظار عندما أعلنت نيتها إدراج عملات المشاريع الصغيرة، مما أعاد إحياء المشاريع على الشبكة بشكل قوي في صيف 2024. كما أن حجم التداول على المنصة ظل الأول عالميًا، مما يعني استمرارية الأرباح حتى في فترات الهبوط. المنصة أيضًا توصلت لاتفاق مع الحكومة الأمريكية يسمح لها بمواصلة تقديم خدماتها وقيادة سوق الكريبتو.

توقعات سعر BNB لما تبقى من 2024

حاليًا، يبلغ سعر العملة حوالي 620$، وقد زاد بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة. من المتوقع أن يكسر السعر قمته السابقة ويصل إلى 700$ خلال يونيو 2024، وإذا لم يحدث ذلك في يونيو، فمن المتوقع تحقيقه في الربع الثالث من 2024. التغيرات الجذرية في موقف الولايات المتحدة تجاه العملات الرقمية، خاصة بعد قبول صناديق استثمار إيثيريوم، ستفيد السوق بشكل كبير، مع بقاء بينانس وعملتها BNB من أكبر المستفيدين.

هل يمكن أن تكسر BNB حاجز 1000 دولار في 2024؟

نعتقد أن احتمال كسر حاجز 1000$ مرتفع، ولكن ذلك يعتمد على الإغلاق الأسبوعي فوق 650$ ثم كسر القمة عند 690$ والإغلاق الشهري فوقها. التحركات الكبيرة في السعر تتطلب إغلاقًا أسبوعيًا قويًا يتبعه إغلاق شهري قوي، ومع تحقق هذه الشروط، لا يُستبعد أن يتجاوز سعر BNB حاجز 1000 دولار، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لجني الأرباح خاصة لمن اشترى العملة بأقل من 300 دولار.

مع اقتراب نهاية عام 2024، تظل عملة BNB واحدة من أبرز العملات الرقمية في السوق، بعد أن أثبتت قدرتها على التكيف والصمود أمام التحديات. من المتوقع أن تستمر هذه العملة في تحقيق أداء قوي، مدعومة بالتحولات الإيجابية في موقف الولايات المتحدة تجاه العملات الرقمية وتطورات منصة بينانس. بينما ننظر بتفاؤل إلى المستقبل، يبقى السؤال الأهم: هل ستتمكن BNB من كسر حاجز 1000 دولار قبل نهاية العام؟ الإجابة على هذا السؤال تحمل في طياتها فرصة كبيرة للمستثمرين الذين يؤمنون بإمكانات هذه العملة الرقمية الرائدة.

اكتب رأيك

للأسف تم إغلاق التعليقات لهذا المقال