ما السبب وراء ارتفاع عملة “نوت كوين” (NOT) بنسبة 300٪ خلال الأسبوع الماضي؟

شهدت عملة “نوت كوين” (NOT) المشفّرة زيادة في قيمتها تجاوزت 300% خلال الأسبوع الماضي، مسجلةً أعلى مستوى لها على الإطلاق. هذا الارتفاع السريع يثير التساؤلات حول إمكانية استمرارها في هذا الصعود بسبب الزخم الاجتماعي.

سجلت عملة “نوت كوين” ارتفاعاً بنسبة 320٪ في أسبوع واحد، لتصل إلى أعلى قيمة لها على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي، ارتفع سعر عملة “نوت كوين” (NOT) بنسبة 323%، ليبلغ 0.02896 دولار أمريكي في 2 يونيو، وفقاً لبيانات TradingView.

في أقل من شهرين، جذبت لعبة “نوت كوين” – وهي لعبة تعتمد على مبدأ اللعب من أجل الربح – ورمزها المميز، أكثر من 30 مليون مستخدم على تيليغرام، مما أدى إلى زيادة الاهتمام والتبني في مجال العملات المشفرة.

تم إدراج عملة “نوت كوين” في بورصة “Bybit” في 16 مايو، وشهدت ارتفاعاً بنسبة تفوق 200% خلال الأسبوعين ونصف الأسبوع الماضيين منذ إدراجها. خلال هذا الصعود، وصلت القيمة السوقية لـ”نوت كوين” إلى أكثر من 2.3 مليار دولار، ما جعلها تحتل المرتبة 51 على منصة “CoinMarketCap”.

ويرى جوستين هيون، مدير الاستثمارات في “TON Foundation”، أن “نوت كوين” وتطبيقات تيليغرام المصغّرة الأخرى قد تكون “حصان طروادة” في عالم البلوكتشين، حيث من المحتمل أن تجذب 500 مليون مستخدم جديد إلى العملات المشفرة.

عملة “نوت كوين” (NOT): نظرة عامة

ما هي؟

نوت كوين (NOT) هي عملة رقمية لامركزية تم إطلاقها في عام 2022. تتميز بآلية تعدين فريدة تعتمد على النقر المتكرر على أيقونة العملة المتحركة على الشاشة. مع كل نقرة، يتم إنتاج عملة Notcoin جديدة.

مميزاتها:

  • لامركزية: لا تخضع لسيطرة أي جهة مركزية، مما يمنحها قدرًا أكبر من الأمان والشفافية.
  • سهولة التعدين: يمكن لأي شخص تعدين Notcoin ببساطة من خلال النقر على أيقونة العملة.
  • إمكانية التداول: يتم تداول Notcoin في العديد من منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية، بما في ذلك Binance و Bybit.

سعرها:

  • اعتبارًا من 9 يونيو 2024، بلغ سعر Notcoin حوالي 0.018638 دولار أمريكي لكل عملة.
  • شهدت العملة ارتفاعًا هائلاً في الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.02896 دولار أمريكي في 2 يونيو.
  • ومع ذلك، فقد انخفض السعر منذ ذلك الحين بنسبة 35.25%.

المعنويات الاجتماعية تقود ارتفاع سعر “نوت كوين”

يبدو أن الاهتمام المتزايد من قبل كيانات التجزئة عبر منصات التواصل الاجتماعي يعد من الدوافع الرئيسية وراء ارتفاع سعر “نوت كوين” (NOT) إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

فبعد أسبوعين فقط من إطلاقها، أصبحت “نوت كوين” ثاني أكبر العملات المشفرة على مخطط الإطار الزمني (12 ساعة)، وفقاً لما نشرته “Alphascan” في 3 يونيو:

“كانت العملة ثاني أهم رمز مذكور في الإطار الزمني لمدة 12 ساعة. وواحدة من أهم الرموز الرئيسية المذكورة في الإطار الزمني اليومي… كما حصدت 45٪ من جميع الإشارات الأسبوعية التي حدثت في آخر 24 ساعة، و81 ٪ من جميع الإشارات اليومية التي حدثت في آخر 12 ساعة.”

![معدّل الإشارة إلى “نوت كوين” على منصّات التواصل الاجتماعي. المصدر: Alphascan](مصدر: Alphascan)

زيادة في التداول والاهتمام المؤسسي

كدلالة أخرى على اهتمام المستثمرين المتزايد، أصبحت “نوت كوين” خامس أكثر العملات المشفرة تداولًا في السوق، حيث بلغ حجم تداولها أكثر من 4 مليارات دولار في 3 يونيو، متجاوزةً بذلك حجم تداول USDC البالغ 3.5 مليار دولار، وفقاً لـ Coingecko.

تأثير المستثمرين الكبار

كما جذبت المشاعر الاجتماعية المتنامية حول “نوت كوين” المزيد من المستثمرين الكبار، أو الحيتان، إلى النظام البيئي لـ “Telegram”، وتحديداً إلى Toncoin (TON). وفقاً لمحلل العملات المشفرة علي مارتينيز، الذي كتب في منشورٍ بتاريخ 3 يونيو إلى متابعيه البالغ عددهم 63,400:

“ارتفع عدد معاملات تون كوين الكبيرة (أكثر من 100,000 دولار) بنسبة 237.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية! وتشير هذه الزيادة الكبيرة في نشاط الحيتان إلى تحولٍ استراتيجيٍّ في استثماراتهم ومواقفهم.”

اكتب رأيك

للأسف تم إغلاق التعليقات لهذا المقال