1. الصفحة الرئيسية
  2. منوعات

كيف تحقق التطبيقات المجانية الأرباح ؟


هل تساءلت يومًا كيف تجني التطبيقات المجانية المال؟

في معظم الأوقات ، تقوم بتنزيل تطبيق من المتجر والبدء في استخدامه ببساطة. بطبيعة الحال ، يتوقع المطورون الذين يقدمون تطبيقات مجانية الدفع في شكل آخر. إذا كنت تفكر في تطوير تطبيق وكنت غير متأكد من كيفية تحقيق التطبيق المجاني للربح ، فإن المقالة التالية تقدم توضيحًا.

في المقالة ، نتحقق من كيفية جني المنتجات المجانية الشهيرة للأموال من تطبيقاتها ، ونقدم نصائح حول كيفية اختيار استراتيجية تحقيق الدخل من التطبيق ، والتحقق من خدمات وأدوات تطوير البرامج المراد دمجها.

باختصار ، تجني التطبيقات المجانية الأموال من إحدى استراتيجيات تحقيق الدخل الثمانية الأكثر شهرة:

تطبيقات Freemium مقابل سوق التطبيقات المدفوعة

تستخدم هواتفنا الذكية في الأساس في كل شيء. بمساعدة تطبيق معين ، يمكننا التواصل عبر مسافات طويلة أو طلب بيتزا أو إيجاد طريق في مدينة غير معروفة. يتزايد عدد التطبيقات ذات الوظائف الغنية سنويًا ، مما يؤدي إلى منافسة شديدة في سوق التطبيقات بين المطورين.

اعتبارًا من 2018 ، هناك 3.8 مليون تطبيق على Google Play و 2 مليون في متجر التطبيقات. السوق ضخم ومن المتوقع أن تزيد إيرادات التطبيقات العالمية إلى ما يقرب من 190 مليار دولار بحلول عام 2020. وفقًا لـ Statista ، فإن التطبيقات الأكثر ربحًا مجانية.

عدد تنزيلات
رسم بياني: عدد تنزيلات تطبيقات الجوال المجانية والمدفوعة في جميع أنحاء العالم 2011-2017

في هذه الأيام ، أصبح المستخدم صعب الإرضاء وعادة ما يكون لديهم فقط 4-9 تطبيقات نشطة يومية.

في المتوسط ​​، من 5 إلى 10٪ من المستخدمين على استعداد للدفع مقابل تطبيق ما ، ولكن واحدًا فقط يتمتع بجودة وأداء عاليين ووظائف محددة. وبالتالي ، تأتي غالبية التنزيلات والأرباح (98٪) من قطاع التطبيقات المجانية.
بالإضافة إلى ذلك ، تنص مجموعة أبحاث Gartner على أن 24٪ من المستخدمين سيتفاعلون بشكل أكبر عبر عمليات الشراء داخل التطبيق بدلاً من التطبيقات المدفوعة. بمجرد أن يثبت التطبيق قيمته ، يكون المستخدمون عرضة لإجراء المزيد من المعاملات والمشتريات داخل التطبيق وإلغاء تأمين الوظائف الموسعة.

يوضح الرسم البياني عائدات كل نموذج من نماذج تحقيق الدخل من التطبيقات في عام 2017 حيث:

  • تحقق تطبيقات الألعاب بشكل عام المزيد من الإيرادات ( أفضل 8 من أصل 10 تطبيقات في متجر Google Play هي ألعاب: Pokemon GO و Candy Crush Saga و Clash of Clans وما إلى ذلك)
  • حققت الإعلانات (36٪ من أرباح الإعلانات غير المتعلقة بالألعاب) وقنوات التجارة الإلكترونية (21٪) أكبر ربح في عام 2017
ايرادات التطبيقات
الرسم البياني: توزيع إيرادات تطبيقات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم في عام 2017

لتلخيص ذلك ، يعد تطوير تطبيق مجاني لعملك إجراءً حكيمًا يجب متابعته. القرار التالي هو اختيار إستراتيجية تسييل التطبيقات المجانية بشكل صحيح.

إستراتيجيات تحقيق الدخل من التطبيقات

لا يدفع متجر Google Play ولا Apple App Store مقابل تنزيلات التطبيقات ، حتى أن هناك ملايين المستخدمين الذين أكملوا هذا الإجراء. بدلاً من ذلك ، تحصل المتاجر على حصة من أرباح التطبيق (30٪ من عمليات الشراء داخل التطبيق).

وبالتالي ، من أجل الحصول على أموال من تطبيق مجاني ، من الضروري إعداد تدفقات الإيرادات. بناءً على البيانات الإحصائية ، كانت الطريقة الأكثر فعالية لتحقيق الدخل في عام 2017 هي استخدام إعلانات الفيديو بمكافأة. هذه إستراتيجية مربحة للجانبين لكل من مزود التطبيق والعميل ، بمجرد أن يشاهد المستخدم إضافة ، يحصل على نقاط ومكافآت التطبيق.

الرسم البياني: أكثر طرق تحقيق الدخل فعالية لتطبيقات الجوال ، 2017
الرسم البياني: أكثر طرق تحقيق الدخل فعالية لتطبيقات الجوال ، 2017

الآن ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية كسب المال من تطبيقات الأجهزة المحمولة:

الربح من الإعلان داخل التطبيق

في هذه الأيام ، تعد إعلانات الجوال الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لتلقي الأموال من تطبيق مجاني. حاليًا ، يحتوي 7 من 10 تطبيقات على إعلانات تجارية مضمنة تولد مدفوعات لكل عرض (لكل ظهور) أو لكل نقرة أو لكل تثبيت.

هناك 5 أشكال مختلفة للإعلان لاستخدامها في تطبيق الجوال:

كيفية كسب المال من تطبيقات الأجهزة المحمولة
كيفية كسب المال من تطبيقات الأجهزة المحمولة
  • لافتة إعلانية

يتم وضع هذه الإعلانات في الجزء العلوي أو السفلي من شاشة الجهاز المحمول. بشكل عام ، هذه أقل تدخلاً ، حيث لا يزال المستخدمون قادرين على استخدام تطبيق الجوال بشكل طبيعي. من ناحية أخرى ، تتمتع اللافتات بمعدلات مشاركة أقل (نسبة النقر إلى الظهور) وتعتمد هذه الإعلانات على التعرف على العلامة التجارية.

مثال: حتى مع بعض الجوانب السلبية للافتات ، نجح Flappy Bird في هذا التكتيك وحصل على متوسط ​​50 ألف دولار يوميًا أثناء تواجده في مخططات التطبيقات العليا.

  • إعلان فيديو

يتم وضع إعلان فيديو ، يستمر من 10 إلى 30 ثانية ، داخل التطبيق حيث يتم تشغيله تلقائيًا عندما تكون هناك فترات توقف طبيعية. مجموعة فرعية من فئة إضافة الفيديو عبارة عن إعلان فيديو بمكافأة ، حيث يحصل المستهلكون على بعض الامتيازات (عملة التطبيق ، ونقاط إضافية ، وما إلى ذلك) بعد مشاهدة إعلان الفيديو حتى النهاية.

مثال: أحد الأمثلة الرائعة على إعلان الفيديو هو إعلان تطبيق VSCO لتحرير الصور. تم تقديمه على Instagram كفيديو مدته 15 ثانية باستخدام الألوان الزاهية لجذب الانتباه من البداية.

  • إعلان أصلي

تهدف هذه الإعلانات إلى الاندماج بشكل طبيعي في أحد التطبيقات. يمكن أن تكون هذه العناصر المضافة عبارة عن محتوى برعاية أو مقاطع فيديو تستخدم للترويج لعلامة تجارية أو منتج معين. نتيجة لتكاملها ، تم التعرف على هذه التطبيقات على أنها مزعجة ومرهقة على أقل تقدير ، لذلك أصبحت أكثر شيوعًا كنموذج لتحقيق الدخل بين مزودي التطبيقات.

مثال: بالاشتراك مع T Brand Studio في New York Times ، أنشأت Airbnb حملة لEllis Island. لقد لعبت دورًا كبيرًا في التاريخ وكانت وسيلة للمهاجرين لدخول حياة أكثر سعادة في أمريكا. يتزامن هذا تمامًا مع قيمة Airbnb في منح عملائها ترحيبًا كبيرًا في أي مكان يسافرون فيه.

  • إعلان بيني

هذه الإعلانات عبارة عن نوافذ منبثقة بملء الشاشة تظهر في لحظة معينة داخل التطبيق. يتم عرضها عادةً عند فتح التطبيق أو إغلاقه. لدى المستخدم نقرتان للاختيار – إما إغلاق الإعلان أو التحقق من المحتوى الذي تم الترويج له.

مثال: أدرجت طيران الإمارات إعلانًا بينيًا بشكل فعال مما أدى إلى أكثر من 5000 نقرة على الموقع و 170000 مشاهدة فيديو كاملة. روّجت طيران الإمارات وجهتها الجديدة ، نيويورك – دبي ، من خلال عرض إعلانها بملء الشاشة للمسافرين في مطار نيويورك بمجرد اتصالهم بشبكة WiFi.

  • إعلان محفز

الجميع يحب المكافآت ويكره الإعلان. بمساعدة مجموعة الأدوات ، من الممكن تزويد المستخدمين بمكافآت مقابل إجراء معين داخل التطبيق أو مشاركة مثل: ملء استطلاع رأي ، ومشاركة المحتوى ، وما إلى ذلك. يمكن لمكافآت التطبيق هذه زيادة ولاء التطبيق ومشاركة المستخدم. يتم تحقيق الربح من هذا التكتيك من خلال عملات ورعاية داخل التطبيق.

المهم هو أن هذه المكافآت يجب أن توضع بحكمة ، كجزء من مشاركة التطبيق.

مثال: كان تطبيق RunKeeper ، المُستخدم لتتبع النشاط الشخصي ، من بين أول من استخدم الإعلانات المحفزة. إنه يوفر فتح وظائف التطبيق الإضافية واستلام المكافآت دون الإخلال باستخدام التطبيق.

مساوئ النموذج الإعلاني

الإعلان عن التطبيق هو مصدر دخل التطبيقات الأكثر شيوعًا. ومع ذلك ، فلا عجب أن هذا قد بدأ يزعج العملاء ويزعجهم. أصبح هذا الاستخدام الغزير للإعلانات غير فعال ، حيث يقوم أقل من 20٪ من المستخدمين بالنقر فوقها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون استراتيجية تحقيق الدخل هذه فعالة فقط مع التطبيقات التي لديها عدد كبير من المستخدمين ، وليس لمشروع بدء التشغيل.

الربح عبر تسويق بالإحالة affiliate

يرتبط تسويق الإحالة ارتباطًا وثيقًا بالنموذج السابق للإعلان داخل التطبيق لاستثمار تطبيقك. حتى أن هناك اتجاه منفصل في التسويق – التسويق بالعمولة. يتم وضع محتوى إعلامي حول شركة تابعة في التطبيق ، وبناءً على النقرات والتثبيتات ، تتلقى مكافآت. تستند هذه المكافآت إلى نموذج تكلفة الإجراء (CPA) أو حصة الإيرادات.

يمكن استخدام نموذج التسويق بالإحالة بالطرق التالية:

  • الترويج لتطبيق آخر
  • إعلان داخل التطبيق
  • الإعلان عن المنتجات أو الخدمات عبر متجر التطبيقات

هناك أيضًا العديد من شركات الشبكات التابعة (AdMob ، Flurry) التي تتخصص في إيجاد جهة تابعة مناسبة لتطبيقك. هناك برامج وأدوات مختلفة يمكن أن تساعد في دمج هذا النموذج.

كما هو الحال مع نموذج الإعلان ، تشمل الحملات المستخدمة في التسويق بالعمولة ما يلي:

  • CPM (التكلفة لكل ألف ظهور ، التكلفة لكل ظهور) – تتلقى مدفوعات بناءً على عدد مرات الظهور ، وعادةً ما يتم تحصيل رسوم من المعلن كل 1000 مرة (ميل ، باللغة اللاتينية ، هو ألف)
  • تكلفة النقرة (تكلفة النقرة) – تتلقى الدفع بناءً على عدد النقرات على التطبيق المعروض
  • CPV (تكلفة المشاهدة) – تتلقى مدفوعات بناءً على عدد مشاهدات الفيديو أو تفاعلات الإعلان الأخرى
  • CPI (التكلفة لكل تثبيت) – تتلقى دفعة في كل مرة يتم فيها تثبيت التطبيق المروج له عبر إعلانه في منتجك

مثال: Amazon هو مثال رائع لإظهار كيفية عمل التسويق بالعمولة. حدد المنتج الذي ترغب في الإعلان عنه في تطبيقك واحصل على رسوم الإعلان بناءً على كل عملية شراء تتم إعادة توجيهها.

التطبيقات المجانية تكسب المال أيضًا بدون إعلانات. تحقق من 6 أساليب أخرى لتحقيق الدخل ، وهي:

  • الشراء داخل التطبيق ونموذج Freemium
  • نموذج الكفالة
  • نموذج الاشتراك
  • نموذج التمويل الجماعي
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • سلع التطبيقات والتجارة الإلكترونية

الشراء داخل التطبيق ونموذج Freemium

الشراء داخل التطبيق هو إستراتيجية شائعة جدًا مستخدمة في نموذج تطبيق freemium. من الممكن بيع عناصر افتراضية أو مادية ، أو تقديم وظائف أو مكافآت متميزة ، أو حظر الإعلانات ، أو فتح محتوى تطبيق جديد. تتم إدارة جميع هذه المعاملات بواسطة متجر التطبيقات ويحصل المالك على عمولة من كل عملية تداول.

تتضمن إستراتيجية الشراء داخل التطبيق ثلاث فئات:

  • قابلة للاستهلاك: تُستخدم هذه العناصر مرة واحدة ، ومعظمها في ألعاب الأجهزة المحمولة. مثال: العملات الرقمية ، نقاط
  • غير قابلة للاستهلاك: هذه هي الميزات المستخدمة بشكل دائم. مثال: حظر الإعلانات ، وظائف الإضافة داخل التطبيق
  • الاشتراك (الموصوف بمزيد من التفصيل أدناه) – يسمح هذا للفرد بإلغاء تأمين محتوى وميزات إضافية لفترة زمنية معينة. مثال: اشتراك خدمة شهري أو سنوي

مثال: حصلت بعض التطبيقات على أرباح ضخمة من خلال تطبيق هذا النموذج. كسبت لعبة Clash of Clans مليون دولار يوميًا على المشتريات ، واشترى مستخدمو Pokemon Go عمليات شراء داخل التطبيق مقابل 1.5 مليون دولار يوميًا. في عام 2017 ، تجاوزت عائدات Pokemon Go أكثر من مليار دولار ، مما يجعلها اللعبة الأكثر ربحًا في التاريخ.

مثال آخر على نموذج تطبيق freemium هو MX Player ، وهو مشغل فيديو مشهور على Google Play مع إعلانات للإصدار المجاني. يتم تقديم MX Player Pro كنسخة خالية من الإعلانات مقابل تكلفة بسيطة.

مساوئ نموذج الشراء داخل التطبيق
يعتبر النموذج مقبولًا ومربحًا فقط لأفضل التطبيقات في القطاع الذي يضم العديد من المستخدمين. يصعب تنفيذ هذا النظام بسبب تطوير وتكامل نظام الدفع المعقد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجانب السلبي لهذا النموذج هو رسوم العمولة المرتفعة (30٪) التي تأخذها متاجر التطبيقات. في نموذج تطبيق freemium ، يوجد متغيران للتطبيق – خفيف وكامل ، ويمكن للمستخدم استخدام الإصدار المجاني فقط.

الربح من التطبيق عبر الاشتراك

كما ذكرنا ، يُنشئ نموذج الاشتراك تدفقات الإيرادات من الرسوم الأسبوعية أو الشهرية أو السنوية لخدمة معينة يقدمها التطبيق المجاني. يستخدم هذا النموذج في الغالب في الخدمات السحابية وموفري محتوى الصوت والفيديو (Spotify و Google Music) وبوابات الأخبار الرقمية. يحصل المستهلكون على حق الوصول إلى المحتوى وفقًا لخطة الاشتراك التي اختاروها.

مثال: اكتسبت تطبيقات الصحف الأكثر انتشارًا ، وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز ، مليون عميل من خلال نموذج الاشتراك.

مساوئ نموذج الاشتراك من
الضروري وجود موارد واستراتيجيات محتوى مفصلة لتوفير مواد حديثة ومحدثة لمواكبة المنافسين وضمان مستوى عالٍ من خدمات المشتركين.

نموذج الكفالة أو الرعاية

يعد الحصول على رعاية نموذجًا مربحًا يجب اتباعه لكسب المال من تطبيق مجاني. يتوفر هذا النموذج عادةً للتطبيقات المطورة التي لديها بالفعل مستخدمون عاديون. يمكن الحصول على أكبر قدر من الفوائد من خلال التطبيقات ذات السوق المتخصصة المحددة. وبالتالي ، يمكنك الاتصال بالجهات الراعية في نفس الصناعة لمطابقة علامتها التجارية مع الإعلانات أو المعلومات الموجودة في التطبيق أو تكييف تصميم التطبيق مع العلامة التجارية.

صفقتا رعاية أساسيتان:

  • قسمة الأرباح بالتساوي من التطبيق
  • حدد رسوم رعاية شهرية

مثال: يظهر مثال جيد لتحقيق الدخل من الرعاية من خلال تطبيق Weather Channel. وضع التطبيق خلفية متحركة لـ Home Depot ، بائع تجزئة في مجال البناء والسلع المنزلية.

عيوب نموذج الرعاية
يعمل هذا النموذج جيدًا في حالة وجود فكرة تطبيق متخصصة وفريدة من نوعها. وحتى مع التطبيق المناسب والمكان المناسب ، لا يزال من الصعب العثور على راع مناسب.

نموذج التمويل الجماعي

هذا هو طريقة جديدة إلى حد ما لاستثمار التطبيق مجانًا. قد يستخدم مطورو البرامج المخصصة الأنظمة الأساسية التالية لجمع الأموال لتلبية احتياجات تطوير التطبيقات والتسويق: Kickstarter و Indiegogo و CrowdFunder و AppsFunder.

مثال: بشكل عام ، تتلقى التطبيقات من فئة أخرى غير الألعاب التمويل. في عام 2017 ، في أي سيناريو ، من أجل الحصول على أرباح من تطبيقك المجاني ، تم تمويل 138 فكرة تطبيق جماعيًا وجمع ما بين 10 آلاف دولار و 100 ألف دولار على Kickstarter. كاستثناء ، حققت لعبة Hello Earth بشخصية قطة مشهورة 148 ألف دولار.

عيوب نموذج التمويل الجماعي
هؤلاء هم آلاف المتقدمين وقد يصبح من الصعب جدًا الحصول على تمويل جماعي. من الضروري إظهار قيمة المنتج وتلك الفكرة التي تستحق المخاطرة والاستثمار.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لطالما كان التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية مربحة في أي صناعة. هذه تقنية قديمة لجمع بيانات المستخدم ، ومعظمها رسائل البريد الإلكتروني ، وإرسال مواد تسويقية مقابلة لتسخين اهتمام المشتركين بمنتج أو خدمة. يكون مفيدًا عندما تنخفض مؤشرات الاحتفاظ بالمستخدمين أو عند استخدامها للإعلام بالميزات الجديدة والمكافآت وأخبار التطبيق وما إلى ذلك.

من الممكن جمع عناوين البريد الإلكتروني بعدة طرق:

  • اطلب البريد الإلكتروني برسالة منبثقة من خلال تقديم شيء في المقابل (عملات التطبيق ، المكافأة)
  • عبر Facebook SDK للمستخدم للتسجيل حيث يجمع رسائل البريد الإلكتروني
  • من خلال أدوات الجهات الخارجية لجمع البريد الإلكتروني بسهولة

في أي موقف ، لا تنس الإبلاغ وطلب الإذن وتحديد الغرض من استخدام بيانات المستخدم الشخصية. هذا مصدر قلق خاصة إذا كان جمهورك المستهدف في أوروبا ، وفقًا لـ GDPR ( السياسة العامة لحماية البيانات ).

مثال: نيويورك تايمز ، نيويوركر ، إعلان تعمل صحيفة واشنطن بوست على توليد حركة مرور على شبكة الإنترنت وربط مشتركيها بقطع من المحتوى الجيد في توزيع البريد الإلكتروني. يتم استلام بقية المعلومات بمجرد الدفع.

عيوب نموذج التسويق عبر البريد الإلكتروني أصبح التسويق عبر
البريد الإلكتروني ، نظرًا لاستخدامه الواسع ، أقل فعالية اليوم. الميزة الأكبر هي أفضل التطبيقات ذات العلامات التجارية ، بينما بالنسبة لبدء التشغيل فهي أقل قوة.

بضائع التطبيقات والتجارة الإلكترونية

تزدهر صناعة التجارة الإلكترونية وينضم المزيد والمزيد من المستهلكين إلى مجتمع الشراء عبر الإنترنت. تُباع معظم العناصر المادية بمساعدة تطبيقات الجوال المجانية.

توفر أمازون الفرصة لكسب ربح من نموذج التطبيق هذا بمساعدة أداة Merch ، وهو برنامج سهل يسمح لمالكي التطبيقات بإنشاء وبيع العناصر ذات العلامات التجارية الخاصة بهم داخل تطبيقاتهم. تدير أمازون جميع الخدمات اللوجستية: الإنتاج والبيع والدفع والتسليم ، بينما تحصل على حصة من الأرباح.

مثال: من بين تجار التطبيقات المجانية الأولى الناجحة لعبة Angry Birds. حققت اللعبة إيرادات قدرها مليون دولار شهريًا من ألعاب الطيور الفخمة وحدها ، دون احتساب القمصان والملصقات وحقائب الظهر.

عيوب نموذج سلع التطبيق
هذا الخيار متاح فقط لأفضل التطبيقات التي لديها جمهور كبير. قد يكون البديل الآخر هو تطوير تطبيق مجاني لعملك المعتاد وبيع أي عناصر أخرى بمساعدته.

كم تبلغ قيمة الأرباح من إعلانات التطبيقات

مخطط دائري: الإيرادات من بدء تشغيل تطبيقات الجوالمخطط دائري: الإيرادات من بدء تشغيل تطبيقات الجوال

وفقًا للإحصاءات الحديثة ، فإن ما يقرب من 25٪ من مطوري iOS و 16٪ من مطوري Android يشكلون 5 آلاف دولار في المتوسط ​​شهريًا باستخدام تطبيقاتهم المجانية يمكن أن يكون هذا بمثابة معيار في الصناعة. هذا يعني أيضًا أن 20٪ فقط من التطبيقات الموجودة في السوق تحقق ربحًا بناءً على جودتها العالية وتعرف كيفية تحقيق ربح من تطبيقاتها المجانية بحكمة. لا حاجة إلى 75-80٪ من التطبيقات.

تستخدم غالبية أفضل التطبيقات المجانية نماذج شراء و / أو إعلانات لتحقيق الدخل داخل التطبيق. يعتمد مقدار المال الذي يجنيه كل تطبيق لكل إعلان على استراتيجية الكسب الخاصة به. على سبيل المثال ، في الإعلانات ، العائد العام لكل ظهور من:

  • إعلان بانر هو الأدنى ، 0.10 دولار
  • الإعلان البيني متوسط ​​، 1-3 دولارات
  • أعلى إعلان للفيديو ، 5-10 دولارات

تستخدم معظم إعلانات التطبيقات نموذج الكلفة بالنقرة (CPC) حيث يكون العائد لكل ميل (RPM) الأمثل هو 1.5٪ -2٪.


عائد الإعلان = مرات الظهور (النقرات) × العائد لكل ألف ظهور


على سبيل المثال ، إذا كان لديك 50000 إعلان بانر معروض يوميًا ، فإن متوسط ​​عدد النقرات هو 750 ، في حين أن العائد يصل إلى 75 دولارًا (750 × 0.10 دولارًا).


عدد النقرات = رقم الإعلان × (1.5 / 100)


علاوة على ذلك ، تجني التطبيقات المجانية أيضًا الأموال عن طريق إخفاء الإعلانات عن أولئك الذين يدفعون لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بهم. تتم محاذاة المعاملات الصغيرة الأخرى التي تتراوح من 1 إلى 5 دولارات مع العملات المعدنية – الملحقات التي تزيد من مستوى المستخدم وتجعله أكثر تنافسية. من خلال إضافة كل هذه والضرب في عدد المستخدمين ، من الواضح الآن أن مالكي اللعبة يحصلون على أرباح كبيرة.

في تطبيقات المواعدة ، مثل Tinder ، يمكن للمستخدمين شراء وظائف متميزة. يعد فتح الوظائف المدفوعة (إمكانية الإعجاب غير المحدودة والتمرير الأيمن اللانهائي) أكثر استراتيجيات تحقيق الدخل شيوعًا لتطبيقات المواعدة. تشمل المتغيرات الأخرى: الإعلان داخل التطبيق ، والاشتراك في الخطة المميزة ، وحزم مختلفة من المكافآت الموسمية ، والملصقات ، والأيقونات ، إلخ.

من حيث فئات التطبيقات ، تحقق ألعاب التطبيقات المجانية أكثر بكثير من أي شريحة تطبيقات أخرى. وفقًا لـ App Annie ، فإن التطبيق الأكثر ربحًا في الولايات المتحدة اعتبارًا من أغسطس 2018 عبارة عن ألعاب مجانية مثل Fortnite و Pokemon Go على نظامي iOS و Android ، على التوالي. تطبيقا Android الرائدان في جميع أنحاء العالم هما Pokemon Go و Candy Crush ، اللذان كسبتا 71.03 مليون دولار و 41.6 مليون دولار في 2018 على التوالي.رسم بياني: أفضل تطبيقات ألعاب iPhone للأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية ، 2018رسم بياني: أفضل تطبيقات ألعاب iPhone للأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية ، 2018

وفقًا لـ App Annie ، فإن أفضل التطبيقات الإجمالية على iOS و Android في الولايات المتحدة اعتبارًا من أكتوبر 2018 هي:

أعلى التطبيقات إجمالاً على Ios و Android في الولايات المتحدة
أعلى التطبيقات إجمالاً على Ios و Android في الولايات المتحدة

هذا لا يعني أنه يجب عليك فقط القفز إلى فئة الألعاب ، حيث توجد تطبيقات مميزة في كل مجال. على سبيل المثال ، حقق التطبيق الأكثر ربحًا ، Netflix ، ما يقرب من 560 مليون دولار في عام 2017 ، وهو أكثر من ضعف دخله عن العام السابق.

وفقًا لـ SensorTower ، فإن أفضل التطبيقات غير المتعلقة بالألعاب التي حققت أعلى إيرادات للمبيعات في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2017 (iOS / Android معًا) كانت:

  • Netflix
  • Pandora
  • HBO NOW
  • Tinder
  • Spotify
  • YouTube
  • Hulu
  • live.me
  • Match
  • Google Drive

Spotify و Netflix و HBO و Hulu كلها خدمات لها اشتراك. يستخدم راديو Tinder و Pandora طرازات freemium ويوفران القدرة على فتح وظائف متميزة.

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *